قادم من الشرق

06/08/2010

وجاء الخير مسرعا

Filed under: زفرات مهموم — قادم من الشرق @ 3:10 م

وجاء الخير مسرعا فهل من مجيب فهل من ملبي فهل من مستفيد فهل من رابح فهل من غانم من الطبيعي جدا ان نكون جميعا متمنين الخير منتظرين قدومه علي أحر من الجمر ولكن ليس من الطبيعي ان يعرض أحدنا عن الخير معللا بأنه لا يريده ولا يستطيع إغتنام ذلك الخير الجزيل والكبير والعظيم كلنا سننظر إليه بإستغراب شديد ماذا دهاك هل يوجد معرض عن خير أتاه وللأسف هذا حال الكثير منا وقد أكون أولكم .
عندما يأتينا رمضان بخيره الجزيل وبركته ولا نستطيع إغتنام ذلك الخير الوفير معليين بجو حار وأناس لا يعينون علي الخير بالإضافة إلي نساء شبه عاريات بالشوارع .
وكلها في الحقيقة حجج واهية جدا ولا ترقي حتي لمستوي الحجج فكلما زاد البلاء زاد الأجر والثواب وعظمت الجائزة وإن كان يعتبر ذلك بلاءا فأين نحن من جيل تعرض لكل الفتن وأين نحن من أخوانا المسلمين المفتونين في دينهم في كثير من البلدان الغربية ولا حول ولا قوة إلا بالله .
أنها حقا فرصة نعم رمضان فرصة فمن يستطيع اغتنامها فاز وربح ويكفي انه شهر في العام تصفد فيه الشياطين وتغلق فيه أبواب النيران وتفتح فيه أبواب الجنان وينادي منادي في كل ليله علي مستغفر ، علي تأب ، علي صاحب حاجه ويكفي هذا كله ان لله في شهر رمضان عتقاء كل يوم من النيران .
رجاء أسعوا جاهدين إلي الفوز بذلك الشهر علَ دعوة صادقة من قلب مسلم مخلص أن تستجاب ويأتي من يقود أمتنا ويعيد لها مجدها المسلوب .
رجاءا أدعوا الله مخلصين في ذلك الشهر لأنه للصائم دعوه مستجابه لا ترد .
أدعو الله بالنصر لأمتنا .
رجاءا فقد فاض الكيل
رجاءا فقد تبلدت مشاعرنا حركوها رجاءا
أعراضنا تهتك وأموالنا تسرق وأرضنا تنهب ونحن نتسلي بمسلسلات رمضان .
أفيقوا يرحمكم الله

Advertisements

19/02/2010

عم زيزو والشنطة السحرية

Filed under: زفرات مهموم — قادم من الشرق @ 2:18 م

r    عم زيزو ده حكاية الحكايات الراجل ده وأنا فخور وحزين أشد الحزن وأنا بقول اللي شوفته وأنا راكب من المؤسسه رايح مشوار في أتوبيس الهيئة متعود طبعا علي اللي بيطلع يبيع ابر خياطة واللي يبيع انابيب بوتجاز وخلافه وطبعا مش هقولكم علي الطريقة اللي بيبيعوا بيها انتوا أدري مني لقيت واحد طالع بيعلن عن منتج موجود معاه في شنطة سحرية علي كتفه وقال ولاول مره حد من الطبقة دي تقول اللي قاله ” جوود مورنينج ” يعني صباح الخير هو بيقول كده الجمله بالإنجليش والترجمه بالعربي طبعا شد انتباه كل اللي في الإتوبيس والكل بدأ يسمع وهو ساكت واللي كان بيكلم حد جانبه سكت وطبعا التليفونات بدات تتكنسل والراجل بدأ يشرح المنتج بتاعة بس حصلت حاجة …….

r    الناس اللي شافوه قبل كده عارفين هو بيعلن عن إيه وبصراحة أنا كمان بس فيه ناس التريقه علي خلق الله شغلهم  المهم ……..

r    فيه ناس حرقت المفاجأه وقالت أنتو عارفين هيطلع إيه هيطلع ” عسليه ” والراجل مستسلمش للكلام ده وبرده فضل يشرح للناس منتجه والناس مصره تتدخل في اللي ملهاش فيه .

r          والراجل ياعيني أول ما زهق قال لهم ياجماعة سبوني في حالي مش أحسن ما أروح أشحت .

r          بصراحه كان موقف مؤثر وساعتها حمدت ربنا علي اللي أنا فيه من خير ونعمه الحمد  الله يارب .

r     الناس الطيبين بدأو يسقفوا للراجل ده وأغلبهم شباب طبعا من الجنسين يعني راجل عنده من العمر فوق الخمسين وبرده مش يائس وبرده بيحاول ياكل عيش بالحلال .

r    اللي عجبني أكتر ان الناس اللي كانت بتتريق هم اللي بدأوا يشتروا منه وفي الآخر الراجل ده قال كلمه حلوه قوي .

r          يجماعه إدعولي ربنا يوسع رزقي .

r    المعروف إن اللي في نفس ظروف الراجل ده ديما هو اللي بيدعي للناس علشان خاطر يشجعهم يشتروا منه ولكن الراجل ده هو اللي طلب الدعاء لما واحد من الناس الطيبين طلع فلوس وبدأ يديها له  .

r    المحزن في القصة دي إنا إحنا كشباب مش عجبنا العجب في بلدنا مع إن لوحد فينا جاتله فرصة في إيطاليا وما شابه وشرطوا عليها يعمل زي الراجل ده هيوافق بالثلث ولكن لما تجيله شغلانه زي الأمن أو مندوب مبيعات بسلامته عايز يتوظف ميري ولو إشتغل يتنك ياجماعة اللي عايز يتعلم الشرف ياريت يروح المؤسسه ويركب 970 ويشوف الراجل ده .

27/06/2009

الحمد لله ابتداءا

Filed under: زفرات مهموم — قادم من الشرق @ 1:36 ص

** سبحان الله الذي خلق الإنسان وفضله علي كثير ممن خلق وخصه بأشياء من دون خلقه جميعا .
** نعم لقد خلق الله الكون كله بأمر الهي كن فكان الكون جميعه بكل هذه العظمة وبكل هذا الكمال وبكل هذه الدقة والموازين التي لا تختل .
فما بالنا إن كان الله خلق هذا الكون الفسيح بيدة ولكن تجلت عظمة الله وكبرياؤه وعليائه بهذا الأمر الرائع “كن” ولكن الله تعالي آثر اربع مخلوقات ليزيدهم تشريفا وتكريما وليخقلهم بيده الشريفة وهؤلاء هم ” الكرسي والقلم والإنسان وجنة عدن ” تدبروا خلق الإنسان ضمن اربع مخلوقات خلقت بيده الشريفة ولم يحظي بهذا الشرف ملائكته الذين لا يفترون من عبادته ولكن الله اجتبي هذا الإنسان علي هؤلاء المخلوقات جميعا بما فيهم الكرسي والقلم وجنة عدن بأن اسجد له الملائكة . عجبا هل يستحق الإنسان كل هذا !!!!!!!
نعم ايها الساده بل أن الإنسان هو المخلوق الوحيد الذي خلقه الله بيده وكافأ من امن منهم وعمل صالحا بشيئ أخر خلقه بيده ايضا وهو الإستثناء الوحيد في الخلق عندما وعد الله عباده المتقين جنة عدن .!!!!!!
اذن فلقد فضل الله الإنسان وميزه علي جميع المخلوقات الأخري ولكن حتي يكتمل ميزان التفضيل وهب الإنسان المؤمن والكافر عقلا يفكر وهذه نعمة جد عظيمة إذ انه لا يوجد في كل مخلوقات الله كائن منح هذه النعمة غير الإنسان فيارب لك الحمد ابتداءا .
بل الأعجب من ذلك أن الإنسان هو المخلوق الوحيد الذي اسجد له أطهر وأصفي وأنقي خلقه وهم الملائكة !!!!
نعم هذه حقيقه ايها الإنسان لقد سجد لأبيك جبريل وميكائيل وعزرائيل وإسرافيل وجميع الملائكة المقربين فيارب لك الحمد .
اليس بعد كل هذا يستحق أن نسجد له أبدا ما حيينا .
ولكن ولأنه خلقنا وعلم ضعفنا قسم عبادته علي مدار اليوم والشهر والعام رأفة بنا ورحمة بضعفنا فهل نحن منتبهون
وللحديث بقيه

14/05/2009

الإنسان شكر وجحود

Filed under: زفرات مهموم — قادم من الشرق @ 11:37 م

سبحان الله خلق الإنسان كما خلق غيرة من مخلوقات ولأنه هو مبدع في صنعة ولأنه ميزنا بالعقل قال لنا أنا ربكم وأشهدنا وأرسل الينا رسلا وأنذرنا وبشرنا بعفو وغفران وجنة لمن أطاع وأناب ونار لمن عصي وسار حليفا للشيطان .
ولانه خالقنا فهو يعلم جيدا ما ينفعنا وما يضرنا ولانه يحبنا أفهمنا وعلمنا من خلال رسله ما ينفعنا وما يضرنا وقال هذا حلال وهذا حرام لانها في المقام الأول تضرنا .
ولان الطمع سمة موجودة بنا وحب التملك والظهور وحب السلطة والمال وغيرها من المغريات الدنيوية قال تعالي ( ورفعنا بعضكم فوق بعض درجات ) . ليقطع الطريق لكل طامع في ما في يد غيرة ويقول له أحمد الله الحمد لله طبعا وقبل كل شيئ لأنه خلقني انسان وكرمني علي كثير ممن خلق ولكن كم مرة دعانا الله للنظر والتأمل في مخلوقاته والسير في الإرض لأنه عليم بنا وبأعدائنا وعمل ان الشيطان سوف يزين لنا ما ليس لنا كما فعل مع أبينا آدم عندما زين له الأكل من الشجرة .
قال لنا ربنا سيروا في الإرض لكي نعتبر ونحمد الله ونري نعما أنعم الله بها علينا ولكن كنا نجهلها ولا نشعر بها ولا بقيمتها العظيمة في حد ذاتها .
سبحان الله
عندما تسأل شابا فقير ماذا تتمني ؟ يقول ( شقة – زوجة – فرصة عمل ) ولكن لم ينظر ذلك الشاب الفقير الي قوته التي طالما حرم الله منها من هم اغني منه وأكثر نفوذ ا غالبا ما ينظر ذلك الشاب الي مال الغني وسيارته وقصرة وخدمة وقد لا يشعر ان ذلك الغني قد ينقصة ما يمتلكة الفقير من راحة بال وسعادة وأمن وحب الناس لذاته ولكن إذا سألت رجلا هو بنفس المستوي الذي تمناه الفقير يقول لك نفسي _ سيارة مرسيدس – شالية – فيلا -رصيد بالبنك منصب علشان ) ولا ينظر ذلك الرجل الإ لما هو اعلي منه لكي يتمني ما في يده وفقط ولكن لو نظر الي الفقير ,وأنه احسن منه حالا ربما شكر الله وحمده علي نعمائه .
سبحان الله فعلا عندما يتفكر الإنسان وينظر حوله وليجد أنه أفضل من أناس كثير .
ولكن عندما نتحدث مع بعضنا لا نفكر الا في المشاكل والمسؤل عنها هو وفقط ولا نفكر اننا بشكل اساسي مسؤلين عن تلك المشكلة ولا نفكر ابدا بإيجاد حل لها والتعايش معها .
الحمد لله لانه أكرمني بنعم لا تعد ولا تحصي .
ياليت كل الناس يحمدون الله حتي يفي الله بوعده لنا حين قال في كتابه العزيز ( ولئن شكرتم لأزيدنكم ) صدق الله العظيم

22/01/2009

هكذا بدأوا دولتهم بحلم

Filed under: زفرات مهموم — قادم من الشرق @ 12:59 ص

رغم كرهي الشديد للصهيونية كحركة إرهابية لا فرق بينها وبين النازية والتي أعتقد أنها تفوقت عليها في أحيان كثيرة ولكن أحترم طريقة تفكير هذة المنظمة التي وبحق حولت حلم بعيد المنال الي واقع يصعب علينا تغييرة الا إذا فكرنا وخططنا وأخلصنا في عملنا من أجل إستعادة أرضنا ووقف شلال الدم الذي بدأمن قبل عام 1948 ولم يتوقف حتي الان .

وعندما ننظر الي الكيفية التي إنتصر بها اليهود علينا وتغلغل في إقتصاديات بلدنا العربي الكبيرنجد أن منها الأتي .

  1. عمد العدو الصهيوني الي دراستنا جيدا تاريخيا وإجتماعيا ونفسيا وحتي إقتصاديا ودينيا .
  2. وضع العدو أهدافا محددة  وخط خططا تدريجية وقام بتجزئتها علي مراحل وأسند الرجل المناسب للمهمة المناسبة والذين قاموا  بدورهم بإخلاص شديد والسرية والدقة  في العمل  .
  3. سلك العدو كافة الطرق التي تساهم في تحقيق أهدافه السلمية منها والإجرامية أحيانا عن طريق الرشوة أو إستجداء العطف ولا مانع من الإبتزاز أو استثمار عقدة الذنب لدي الغرب علي ما حدث فيما يسمي الهلوكوست المزيف .
  4. تعمد السيطرة علي الإعلام والإقتصاد العالمي رغم قلة عددهم ومحدودية مواردهم الا أنهم برعوا في السيطرة علي الرأي العام والإقتصاد الدولي

ونتيجة لذلك  نري ما هم فيه الآن من نجاح وما نحن فيه من خزي وعار وإضمحلال ودونية عن باقي شعوب العالم .

عفوا أيها السادة أنهم ماضون في مخططهم وهدفهم الذي لا يخفي علي أحد من نيل مصر الي فرات العراق ولأنهم أيقنوا من قوة مصر في حرب 73 بمساعدة العرب ووقوفهم في وجه العالم صفا واحدا صنعوا معنا سلاما سعينا نحن الية لتحقيق هدف لديهم وتنفيذ مبدأ نفذوة قبل وبعد السلام مع مصر وهو فرق تسد وعلموا أنة لا قوة للعرب بعد مصر  بدون العراق وسوريا وأتاح العراق لهم فرصة ذهبية بإحتلال الكويت ولعبت اسرائيل علي وتر حساس لدي الرأي العام العالمي وهو تحرير الكويت من بطش وجبروت العراق وأسرعت الكويت وإستنجدت بأمريكا لحمايتها وإنقاذها وإستنجدت بعض دول الخليج بالغرب لحمايتهم من غدر صدام ورأي الغرب في ذلك فرصة عظيمة لتأمين مستقبلة من النفط العربي وإنتزاع ذلك السلاح الغالي من إيدي العرب والذي هددوا به الغرب في حرب 73 إذا قاموا بمساعدة اسرائيل  وتعطل سلاح من أهم أسلحة العرب .

وجاء دور العراق والبداية بتفتيت قوة العراق الداخلية بحياكة المؤامرات بينة وبين الشعب وبدأوا بتنفيذ بعض محاولات الإعتيال والتي تعمدوا أن تكون فاشلة ليبتلع رئيس العراق الطعم ويبدأ بإبادة شعبةوقاموا بتفتيت قوة العراق الإقتصاديةعن طريق الحصار  بزعم أسلحة نووية وبددوا مقدراتة النفطية بمشروع النفط مقابل الغذاء وسعا جاهدين لتبديد قوة العراق العسكرية ووضح ذلك جلياُ في حرب العراق الأخيرة من الخيانة الظاهرة والواضحة وضوح الشمس وعندما سقط نظام صدام حسين سعوا جاهدين للوقيعة بين الشعب الواحد وكان ظاهرا جدا هذا النجاح في أحداث الإبادة التي نفذها شباب شيعة ضد السنة والسنة ضد الشيعة والمسيحية ضدهما والعرب مقابل الأكراد .

وكان لابد من التغلغل داخل الشعب العراقي فدخلوه بقوة من خلال الشركات متعددة الجنسيات والعلاقة القوية بينهم وبعض ساسة العراق المنتمين أساسا لسياسة الأمريكية .

انه مجرد انذار من صوت ضعيف مليئ بالشجن والحزن لدية الإرادة لخدمة وطنة رغم القيود

إن لم نسحق اليهود فسوف يسحقوننا .

بعد هذا هل مازلت أخي تؤيد فكرة الشجب والإدانة التي تنهجها قيادتنا العربية والإسلامية .

أم نبدأ من الأن في التجهييز والإستعداد لتحرير أرض وحق مغتصب وشعب يباد

أعتقد أنه آن الآوان.

Older Posts »

أنشئ موقعاً أو مدونة مجانية على ووردبريس دوت كوم..